محلية

الوكيل مفتاح يناقش دمج خطة الاستجابة الإنسانية مع الخطة الأممية

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مسؤول التواصل بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) إبراهيم الحداد، آلية إدماج خطة الاستجابة الإنسانية لللسلطة المحلية مع خطة الاستجابة الإنسانية الأممية للعام 2025م.
وفي اللقاء استعرض الوكيل مفتاح الوضع الإنساني بالمحافظة والذي يزداد سوءا في ظل التراجع الكبير للتدخلات الإنسانية للمنظمات وتأثيرات الأزمة الاقتصادية واستمرار الانهيار لسعر العملة الوطنية، إلى جانب تأثيرات المتغيرات المناخية والطبيعية واستمرار الصراع والنزوح إلى المحافظة.
وأشاد بالدور الإنساني لمكتب الاوتشا في المحافظة وشراكته الإنسانية مع السلطة المحلية خلال الفترة الماضية وأعرب عن تطلعه لدور أكبر وأكثر للمكتب خلال المرحلة القادمة.
مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية أخلاقية وقانونية لمساندة السلطة المحلية في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تزداد فيها يوميا أعداد الأسر التي لا تستطيع شراء الغذاء وتدخل في دائرة العوز الغذائي، وتتهددهم كارثة المجاعة، خاصة مع تأخر برنامج الغذاء العالمي منذ أشهر حتى الآن في توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين.
من جانبه أشاد المسؤول الأممي بخطة الاستجابة الإنسانية التي أعدتها السلطة المحلية والجهود التي بذلت فيها وما تضمنته من احتياجات وفق الأولويات في الجانبين الطارئ والمستدام..
وأكد أن الأمم المتحدة ستبذل الجهود من أجل إدماج خطة المحافظة ضمن خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن خلال العام المقبل وفق الأولويات.
مشيرا إلى التحديات التي يواجهها العمل الإنساني في اليمن للمنظمات الدولية وفي مقدمتها التراجع الكبير للتمويل الإنساني من قبل المانحين، في ظل تزايد بؤر الصراع في العالم والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى