محلية

انتفاضة شعبية مسلحة في محافظة إب ضد المليشيا ….والسبب القتل والتعذيب والملاحقة والاضطهاد….تفاصيل

الرشاد برس اب
قتل شاب وأصيب آخرين مساء الأحد برصاص مسلحين من مليشيا الحوثي الانقلابية بجوار خليج الحرية وسط مدينة إب الواقعة في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا لتعقبها انتفاضة كبيرة في صفوف المواطنين واندلاع مواجهات عنيفة.
وقالت مصادر محلية بأن الشاب محمد مطيع العرهاني قتل برصاص مسلحي الحوثي اثناء عودته من البريد المجاور لملعب الكبسي ولم يتمكن اي شخص من إسعافه جراء الاشتباكات المستمرة وفقد “العرهاني” الكثير من دمه قبل أن يتمكن شقيق الضحية من الوصول اليه ونقله لأحد مستشفيات المحافظة ولكنه توفى قبل أن يصل للمستشفى.
واضافت المصادر إن الاشباكات اندلعت بين مسلحي من مليشيا الحوثي الانقلابية وشبان غاضبين على جريمة اختطاف وقتل الشاب “محمد فؤاد القدسي” والذي قتل مساء السبت وسط مدينة إب واتسعت رقعة الاشتباكات من دار القدسي الى جوار نادي الإتحاد وفرزة الدليل والحارات المجاورة للأحوال الثلاث والمنظر واستقدمت المليشيا تعزيزات عسكرية واستحدثت العديد من النقاط وسط حالة من الذعر والخوف في اوساط المواطنين وتوقف للحركة والسير.
وأضافت المصادر بأن مليشيا الحوثي الانقلابية خطفت عددا من المواطنين الأبرياء لتعويض هيبتها التي مرغها مسلحو بيت القدسي في الوقت الذي سقط اثنين من مليشيا الحوثي جرحى جراء الاشتباكات.
وتاتي هذه الجريمة بعد يوم واحد من مقتل المهندس “محمد أمين اليافعي” من أبناء مديرية بعدان قرية المعبر والذي كان متواجدا في مكان الحادثة اثناء مطاردة المليشيا للمواطن “القدسي” وقتله وبعدها بساعات توفي “اليافعي” متأثرا بجراحه بعد نقله لأحد مسشفيات المحافظة والتي تشهد حالة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار للجريمة منذ سقوطها بيد مليشيا الحوثي في منتصف اكتوبر للعام 2014 م .
ولا تزال الأجواء متوترة جراء الإنتشار المكتف لمليشيا الحوثي بعدد من شوارع وأحياء مديرية المشنة بمدينة إب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى