أخبار العالم

انفجار عنيف يهز وسط مدينة” تل ابيب “

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اعلن وسائل إعلام العدو الإسرائيلي ان انفجارا عنيفا هز مدينة تل ابيب ،صباح اليوم الجمعة، في مبنى بشارع بن يهودا .
وقالت الشرطة في بيان لها إن “العديد من ضباط الشرطة وخبراء المتفجرات قد وصلوا إلى موقع الحادث ويتعاملون مع الوضع”، دون تقديم تفاصيل إضافية.
ووقع الانفجار بالقرب من شارع مركزي ورئيسي في تل أبيب، وحدث في منطقة قريبة من مقرات دبلوماسية، بحسب تقارير وسائل إعلام محلية.
وأفات التقارير بأن الانفجار نجم عن سقوط طائرة مسيرة في المنطقة، لم يتم تلقي أي إنذار قبل وقوع الانفجار، وقد أسفر الحادث عن مقتل شخص واصتبة اخر بجروح.
وفي سياق آخر خرج مئات المتظاهرين الإسرائيليين، مساء امس ، في مسيرة باتجاه مقر إقامة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال بالقدس بالقدس، للطالبة بصفقة تبادل وإعادة المحتجزين.
وطالب يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، باستقالة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال من منصبه، متهمًا إياه بعدم الشعور بالمسؤولية تجاه بلاده.
وطالب “لابيد” نتنياهو بعدم السفر إلى واشنطن قبل الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، لافتًا إلى أن الجنود الإسرائيليين في العمليات العسكرية بالقطاع يواجهون مخاطر أكبر من الخطر الذي تواجه.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ285 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

‌المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى