محلية

بتكليف من معالي وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ/محمد بن عيضة شبيبة..

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

وكيل وزارة الأوقاف حسن الشيخ يزور مكتب أوقاف لحج
زار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ، الشيخ/ حسن الشيخ، صباح اليوم الإثنين، مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة لحج، الكائن في عاصمة المحافظة الحوطة، للإطلاع على سير العمل في المكتب ومناقشة أهمية الحفاظ على الأوقاف وترشيد وتوحيد الخطاب الديني في المحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره مدير أوقاف مديرية تبن، الشيخ/ سليم البان، وعدد من مدراء إدارات الأوقاف، استمع وكيل الوزارة، من مدير عام مكتب أوقاف لحج، الشيخ/ محسن فضل علوان الشعبي، إلى شرح مفصل عن سير أداء المكتب، وخططه في الجانب الوقفي والإرشادي للعام الجاري ٢٠٢٣.
كما التقى وكيل الوزارة، بمعية مدير عام مكتب أوقاف لحج، ومستشار محافظ لحج لشؤون مديرية الحوطة، الأستاذ/ لؤي عبدالحكيم الصبيحي، بعدد من أئمة و خطباء المساجد في مديريتي الحوطة و تبن بالإضافة إلى موظفي المكتب.
وشدد الوكيل على ضرورة ترشيد و توحيد الخطاب الديني و نشر تعاليم و مفاهيم و مبادئ و قيم الدين الإسلامي الحنيف كما علمنا إياها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، و بحسب ما جاء في القرآن الكريم، ولما من شأنه نشر ثقافة المحبة و التسامح و الإخاء و نبذ ثقافة العنف و الكراهية و الغلو التي ما أنزل الله بها من سلطان.
وفي سياق متصل التقى وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ، الشيخ/ حسن الشيخ و بحضور مدير عام المكتب بلحج، الشيخ/ محسن علوان، بمحافظ محافظة لحج، اللواء ركن/ أحمد عبدالله تركي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ/ عوض بن عوض الصلاحي، حيث تم مناقشة أهم المفاهيم والرؤى و الأفكار التي تتمحور حول كيفية الحفاظ على الوقف وحمايته، وتوجيه عائداته في مساراتها الصحيحة وفق ما أوقفه الواقفون التي تعود بالنفع العام على المجتمع، وضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية في حفظ الأوقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى