محلية

بعد إغلاق “الحوثي”6 إذاعات محلية نقابة الصحافيين تدين إغلاقها

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

دانت نقابة الصحافيين اليمنيين، إغلاق ميليشيا الحوثي عدداً من الإذاعات المحلية، بعد اقتحام مقراتها في العاصمة اليمنية صنعاء.
وفي بيان لها، امس السبت، إنها تلقت بلاغا من الزميل مجلي الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن يفيد فيه إغلاق إذاعته بطريقة غير قانونية الثلاثاء الماضي من قبل سلطة الأمر الواقع بصنعاء، حيث اقتحمت عناصر أمنية الإذاعة، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية.
وأضافت النقابة أن هذا الإجراء شمل خمس إذاعات أخرى، هي: “جراند أف أم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا” .
واستنكرت النقابة هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الرأي والتعبير، وطالبت بسرعة إعادة بث هذه الإذاعات، وإيقاف كافة الإجراءات غير القانونية.
ودعت نقابة الصحافيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين للتضامن مع الإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كل العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.
وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية اقتحمت في العاصمة صنعاء، مقرات عدد من الإذاعات المجتمعية وأغلقت بثها، وذلك في إطار حملة تصفية ما تبقى من وسائل الإعلام غير الموالية لها في مناطق سيطرتها.
يأتي ذلك في إطار عمليات التضييق الحوثية على الحريات الإعلامية والصحافية وقمع وسائل الإعلام المختلفة وإغلاق القنوات والصحف والإذاعات التي لا تتبعها في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى