أخبار العالم

بوتين يدرس التوصل لوقف إطلاق النارفي أوكرانيا

‌الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي
يدرس الرئيس الروسي فكرة وقف إطلاق النار في أوكرانيا وذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أنَّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يدرس التوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار مع أوكرانيا.
وقالت المجلة على موقعها الإلكتروني، أنَّ المسؤولين في واشنطن شككوا في فكرة أن موسكو، سعت حقًا إلى إنهاء الصراع عن طريق التفاوض.
بدوره، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، في تصريح للمجلة: “ندرس تصريحات ممثلي الإدارة الأمريكية حول عدم استعداد روسيا المزعوم لمفاوضات السلام مع أوكرانيا، باعتبارها محاولة متعمدة لقلب كل شيء رأسًا على عقب”.
وأشارت المجلة إلى أنه في الوقت الذي حقق فيه الجيش الروسي مكاسب رئيسية شرقي أوكرانيا، وكسر الجمود المستمر منذ عام، صرح أنتونوف بأنه “لا يمكن أن يكون هناك حديث عن أي “تجميد للصراع” وأن بوتين “لم يقل أي شيء من هذا”.
وقال “دعوني أؤكد أن أي اتفاقات روسية أوكرانية يجب أن تأخذ في الاعتبار الوضع على الأرض.. وتراجع القوات المسلحة الروسية أو انسحابها إلى خطوط تقسيم افتراضية مستبعد، دعونا نذكركم: هناك دستور لروسيا.. حدود دولتنا تشمل الكيانات الفيدرالية الجديدة، ومحددة بوضوح في الدستور”.
وبعتبر المسؤولون الروس الصراع -بحسب المجلة- بمثابة حرب دفاعية ضد انتشار تحالف الناتو العسكري بقيادة الولايات المتحدة على طول الحدود الروسية. وقد وصفها المسؤولون الأمريكيون بأنها حرب عدوانية غير مبررة وزودوا أوكرانيا بمساعدات عسكرية واقتصادية بمليارات الدولارات.
‌المصدر: القاهرة الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى