أخبار المقاومة

بيان عسكري للجيش “يكشف آخر التطورات الميدانية”

الرشادبرس..

قال الناطق الرسمي للجيش العميد الركن عبده مجلي أن ال22 من مايو المجيد الذي حقق فيه اليمنيون أحد أكبر منجزاتهم التاريخية، وأهم أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين، مثَّل حلمَ كل الأجيال اليمنية المتعاقبة، باعتباره محطة كفاح طويلة بذل فيها شعبـُـنا اليمني أغلى التضحيات في سبيل الوصول إلى تحقيقها.

وأضاف مجلي في بيان : ” يطيب لنا أن نرفع أسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات للقيادة السياسية والعسكرية بمناسبة العيد الوطني ال 31 للوحدة اليمنية المباركة

وأكد أن هذه المناسبة الغالية تأتي هذا العام وأبطال قواتنا المسلحة ومعهم المقاومة الشعبية يحققون الانتصارات الكبيرة في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية ويسطرون أروع ملاحم البطولة في ميادين الشرف والرجولة عازمين على استئصال شأفة الانقلاب والإرهاب وتطهير كل شبر من الوطن الغالي.

واستعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة في إيجازه الصحفي أهم ما حققته قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية، في مختلف المناطق والمحاور والجبهات، وبإسناد من الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية، بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية خسرت خلال الأسبوع المنصرم العشرات من عناصرها بالإضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والآليات والاطقم والعربات المدرعة، خلال الأعمال القتالية في جبهتي المشجح والكسارة غرب محافظة مارب، اللتان تعتبران من أكثر الجبهات اشتعالا.

وبين مجلي:” إن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بضربات جوية محكمة عربات وأرتال وأطقم واليات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية، في مواقع متفرقة اسفرت عن تدمير 4 عربات قتالية مدرعة و13 طقما كانت تحمل تعزيزات للمليشيات، إحداها كان على متنه عيار (23 م.ط)، وناقلة محملة بعناصر تابعة للمليشيات الحوثية غرب جبهة المشجح.

فيما استهدفت مدفعية الجيش مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية و4 آليات أخرى بالاضافة الى تدمير أحد عشر طقماً قتالياً، وعشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وأفاد أن الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرتين متفجرتين غرب محافظة مارب كانتا متجهتين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

ولفت العميد مجلي إلى أن قوات الجيش شنت هجوما مضادا في جبهات محافظة تعز، حيث تمكنت من صد هجمات وتسللات للمليشيات الحوثية في الجبهات- مقبنة، و الدفاع الجوي، ومحيط جبل هان من الجبهة الغربية لمحافظة تعز، نتج عنها مصرع العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح ولازالت العمليات القتالية في جبهة مقبنة مستمرة، ويسعى الجيش الوطني إلى قطع طرق الإمداد وتطهير المناطق الجبلية من المليشيات الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى