أخبار العالم

بيلاروسيا تتهم ليتوانيا بالسعي للإطاحة بالحكومة في مينسك

الرشاد برس ____ دولي

قال وزير خارجية بيلاروسيا” سيرغي ألينيك”،اليوم الأحد ،إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
واوضح أن السلطات الليتوانية ليس فقط تغض النظر عن نشاط هذه المجموعات بل وتقوم عمليا بدعم وتمويل تدريب هذه التشكيلات شبه العسكرية التي تهدف إلى الإطاحة بالحكومة الشرعية في بيلاروس باستخدام الأنشطة الإرهابية والمتطرفة”.
في وقت سابق، قال إيفان تيرتل رئيس هيئة أمن الدولة في بيلاروس، إن حوالي 50 مؤسسة أجنبية تقوم من ليتوانيا وبولندا وأوكرانيا بتمويل الترويج لسياسات “القوة الناعمة” تجاه بيلاروس وتمول نشاطات راديكالية لتغيير السلطة في مينسك.
وفي أبريل الماضي قال تيرتل، إن قوات الأمن البيلاروسية تمكنت من منع هجمات الطائرات بدون طيار على مينسك وضواحيها من أراضي ليتوانيا.
ووصف هذا البيان بأنه “معلومات مضللة بنسبة 99%”، وبعد فترة من الوقت قام بتصحيح الرقم إلى “100%”. وفي وقت لاحق، احتجت الخارجية الليتوانية لدى القائم بأعمال بيلاروس وذكرت أن الاتهامات “لا علاقة لها بالواقع” وطالبت “وزارة الخارجية البيلاروسية بدحض هذه المعلومات المضللة على الفور”.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى