هام

تحذريرات من انهيار النظام الصحي في بلادنا

الرشاد برس ــــ متابعات

دعت الأمم المتحدة، الدول المانحة، إلى التعجيل في الالتزام بتعهداتها تجاه اليمن، محذرةً من انهيار نظام الرعاية الصحية فيه.
وقال متحدث المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، في مؤتمر صحفي، إن “النظام الصحي اليمني على وشك الانهيار”.
وأضاف كولفيل أن “ثمة مخاوف من وفاة الكثيرين، ليس فقط بسبب فيروس كورونا، ولكن أيضا جراء الملاريا والكوليرا وحمّى الضنك وغيرها”.
وأردف: “4 من بين كل 5 يمنيين، أي نحو 24 مليون شخص، يحتاجون إلى مساعدات منقذة للحياة في بلد يعاني من أكبر أزمة إنسانية بالعالم”.
ودعا الدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتها تجاه اليمن، خلال مؤتمر “المانحين”، الذي نظمته الأمم المتحدة بالشراكة مع السعودية “افتراضيا”، في 2 يونيو/حزيران الحالي.
من جانبها، كشفت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، ماريكسي ميركادو، عن الحاجة لمبلغ 48 مليون دولار فورية، لمكافحة كورونا في اليمن.
وذكرت ميركانو، في بيان، أنه “بدون هذا المبلغ، لن تستطيع المنظمة توفير معدات الوقاية الطبية لـ25 ألف من العاملين في مكافحة الفيروس بالبلاد”.
وتابعت: “كما لن نستطيع توفير المياه النقية وخدمات الصرف الصحي لنحو 900 ألف شخص، إضافةً إلى أجهزة التنفس وغيرها بالمستشفيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى