محلية

تحذيرات من أمطار شديدة الغزارة خلال الساعات القادمة في 10 محافطات

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين في 10 محافظات حيث توقع انها ستشهد أمطارا شديدة الغزيرة، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري.
وتوقع المركز هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة مصحوبة برياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع وأجزاء من محافظة صنعاء وسهل تهامة).
وأشار إلى إحتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (عمران، البيضاء، غرب الجوف ومأرب، مرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية).
وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة: 52.2ملم، إب: 21.5، الضالع: 17.7، صعدة: 15.4، المحويت: 10.5، تعز: 9.4، حجة: 6.8ملم.
وهطلت أمطار رعدية بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية وسهل تهامة والسواحل الغربية والجنوبية، وأجزاء من مرتفعات أبين وشبوة حضرموت والمهرة، وفقا للمركز.
وأنذر الأرصاد الجوية والإنذار المبكر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب أو الشابورة المائية على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية.
وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى