هام

تحذيرات من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين تحت غطاء السياحة الدينية

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

حذرت الحكومية على لسان وزير الإعلام معمر الارياني ، من مخطط مليشيا الحوثي لاستقدام عشرات الآلاف من الإيرانيين ومناطق نفوذ إيران تحت غطاء السياحة الدينية.
وحذر الوزير من نية المليشيا لاستقدام عشرات الآلاف من (ايران، باكستان، افغانستان، لبنان والعراق) للمناطق الخاضعة لسيطرتها، تحت غطاء زيارة المراقد الدينية والاضرحة.
ولفت الوزير الى اعلان المليشيا مؤخراً عن ما سُمى بـ “مشروع دليل البرنامج السياحي المعالم السياحية والتاريخية المتعلقة بالهوية الإيمانية واعلام الهدى”.
وأشار الارياني الى ما قامت به مليشيا الحوثي بحق المواقع الاثرية والدينية ، مؤكداً ان هذا التحرك الخطير المتمثل في فتح “السياحة الدينية” ليس مجرد خطة لتنشيط السياحة، بل وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.
متحدثاً عن عزم المليشيا إدخال الخبراء من ايران وحزب الله، والمقاتلين إلى الداخل اليمني، تحت هذه اللافتة، مما يعمق الهيمنة الإيرانية ويقوي قبضتها على مقدرات البلاد، ويمثل تهديداً خطيراً لليمن واليمنيين على المستويات السياسية والاجتماعية والفكرية والتركيبة السكانية.
كما حذر الوزير من خطورة هذه الخطوة في محاولة لاستحضار الصراع المذهبي في اليمن، وفرض الانقلاب الحوثي عبر دعم “طائفي” إيراني مباشر تحت غطاء السياحة الدينية، وتحويل البلاد إلى ساحة مفتوحة للتدخلات الإيرانية.
مؤكداً بان ذلك يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة، ويعمل على تعميق الأزمة اليمنية وتقويض فرص التهدئة واحلال السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى