مجتمع مدني

تدشين برنامج الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات العسكرية والميدانية

الرشاد برس ــــ مجتـــــمـــع مدني
دشنت دائرة الخدمات الطبية ممثلة بشعبة الطب العلاجي، اليوم، برنامج الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات العسكرية والميدانية، استعدادًا لتطبيق البرنامج في جميع المستشفيات التابعة للدائرة، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وتعزيز سلامتهم، والحد من الأخطاء الطبية.
وأقيم حفل التدشين في المعهد الصحي التابع للدائرة بحضور عدد من الضباط والأطباء والفنيين. وتضمن إقامة الدورة التدريبية الأولى في البرنامج حول سلامة المرضى في المستشفيات.
وأكد مدير الدائرة العميد ركن داود يحيى داود، أهمية برنامج الجودة وسلامة المرضى، وقال إنه يأتي انسجامًا مع رؤية الدائرة وتوجيهات القيادة العليا، الرامية إلى تقديم أفضل رعاية صحية لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم.
وأوضح أن البرنامج يتضمن مجموعة من المعايير والضوابط التي يجب الالتزام بها لضمان سلامة المرضى، ومنع حدوث الأخطاء الطبية.
من جانبه، أكد رئيس شعبة الطب العلاجي العقيد د مجاهد البحري، أهمية الدورة التدريبية لرفع وعي الكادر الطبي والفني بأهمية سلامة المرضى. مشيرًا إلى أنها ستساهم في تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال، وتجعلهم أكثر قدرة على التعامل مع المرضى بأمان وكفاءة.
وقال إن الشعبة تهدف من خلال برنامج الجودة وسلامة المرضى إلى ايجاد ادارات واقسام مختصة بهذا المجال في المستشفيات تؤدي الى خلق بيئة آمنة للمرضى، وتقديم أفضل رعاية صحية لهم.
وأضاف أن البرنامج سيتم تطبيقه في جميع المستشفيات العسكرية والميدانية بشكل تدريجي، وأن هناك خطة عمل محددة لضمان نجاحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى