عربية

تدمير دبابة إسرائيلية في موقع الراهب على الحدود مع لبنان

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي استهدفت المقاومة اللبنانيه صباح اليوم الأربعاء، دبابة “ميركافا” تابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب مقابل عيتا الشعب جنوبي لبنان، فجر اليوم، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد طاقمها.
وقال حزب الله في بيان: “اليوم، هاجم حسين التويلة ومهدي عطوي الدبابة “ميركافا” التابعة لجيش العدو (الإسرائيلي) في منطقة الراهب”.
وأضاف البيان بأن “الدبابة تعرضت لضربة مباشرة، مما أدى إلى مقتل أحد أفراد الطاقم”.
وفي وقت سابق، صباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي شن قواته قصفا مدفعيا قرب الحدود مع لبنان، قال إنه ردا على حادثة إطلاق نار.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، تعرضت قوة عسكرية لإطلاق قذيفة مضادة للدروع في منطقة بلدة شتولا والسياج الأمني على الحدود اللبنانية.
وارتفعت حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية على خلفية الأحداث في غزة، وتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني قصفا مدفعيا متقطعا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل.
ويستمر التصعيد بين حركة “المقاومة” الفلسطينية وقوات الإحتلال بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت قبل الماضي، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من الإسرائيليين. وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، متوعدةً “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها.
المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى