أخبار العالم

ترامب يغادر المستشفى بعد تعرضه لحادث اطلاق نار في تجمع انتخابي

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي
غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،اليوم الأحد، مستشفى “باتلر ميموريال”، وذلك بعد تلقيه الإسعافات اللازمة عقب إصابته في إطلاق نار خلال مخاطبته تجمعاً انتخابياً حاشداً في ولاية “بنسلفانيا”.
واعلن ترامب على “تروث سوشيال”، إن الرصاصة أصابته في الجزء العلوي لأذنه اليمنى، مشيراً إلى أنه “نزف كثيراً”.
واضاف أن الحادث أسفر عن مقتل واحد من الجماهير وإصابة 2 أثناء محاولة اغتيال ترامب.
من جانبه قال ترامب إن الرصاصة التي أطلقت عليه خلال حشد انتخابي بولاية بنسلفانيا الأمريكية، اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.
أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعيار ناري أصاب أذنه اليمنى، أمس السبت، خلال اعتلائه منصة تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.
وكان ترامب قد بدأ لتوه في إلقاء خطابه في بلدة بتلر عندما وقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الذعر تنتشر بين الصفوف الأمامية للتجمع الانتخابي بعد سلسلة من أصوات إطلاق النار
وذكرت وسائل إعلام أمريكية السبت أنّ المُشتبه في إطلاقه النار خلال التجمّع الانتخابي للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب السبت قد لقي حتفه.
وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن “المدعي العام لمقاطعة بتلر ريتشارد غولدنغر قال إن شخصين لقيا حتفهما، أحدهما من يشتبه في أنه مطلق النار”. من جهتها نقلت شبكة إيه بي سي نيوز عن غولدنغر قوله إن شخصا من بين الحاضرين في التجمع قد يكون أصيب أيضا.
وأعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن امتنانه لسماع أنَّ دونالد ترامب بخير ولا مكان لهذا النوع من العنف، وعلينا أن نتحد كأمة في إدانة ذلك.
وأضاف “بايدن” خلال كلمته التي ألقاها عقب محاولة اغتيال “ترامب”، اليوم الأحد، أنه ليس هناك مكان في الولايات المتحدة للعنف ولا يمكننا أبدًا أن نسمح بذلك، مشيرًا إلى أن السُلطات الأمريكية بدأت تفتح تحقيقًا موسعًا في الواقعة للوقوف على ملابساتها.
وتابع: “فكرة أن يكون هناك عنف سياسي في الولايات المتحدة أمر غير مقبول وغير مسبوق ويجب إدانته من الجميع”.
وذكر الرئيس الأمريكي أن ترامب في حالة جيدة وأخطط للحديث معه وقد جرى اطلاعي بشكل كامل على حالته.
وأوضح “بايدن” أنّ الجميع يحتاج إلى الحصول على كل الحقائق قبل إصدار حكم بشأن ما حدث في واقعة ترامب.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى