محلية

تشكيل لجنة لتقييم أداء وسلامة التراخيص الممنوحة لمحطات الغاز في عدن

الرشادبرس-متابعات

عقد اجتماع بديوان محافظة عدن برئاسة نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي / بدر معاون سعيد .

وبحضور كل من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة / وسيم العمري ومدير مكتب الدفاع المدني / سلطان مجاهد ومدير الطوارئ بعدن انور/ سيلان ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور / طارق الشعبي ونائب مدير مكتب الأشغال العامة / المهندس / محمد مريبش .

كرس الاجتماع لمناقشة إشكاليات محطات الغاز وما نجم عنها من ضحايا واضرار مادية في حادث انفجار محطة الغاز في منطقة حاشد بمديرية المنصورة .

وفي مستهل الاجتماع ألقى نائب المحافظ كلمة ترحم فيها على الشهداء متمنيا للمصابين الشفاء العاجل .مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظ الاستاذ احمد حامد لملس وجهت بإغلاق جميع المحطات بغية التحقق من صحة امتلاكها التراخيص والجهات المانحة لها والتأكد من وجود كافة إجراءات السلامة فيها .

 وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل رجال الدفاع المدني ومكتب الصحة وكل الجهات التي شاركت في إخماد الحريق .

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الصناعة والتجارة وعضوية ( الأمن والدفاع المدني ،والاشغال والبيئة للنزول الميداني وتقييم مدى مطابقة ما يزيد عن ( 122) محطة لتعبئة الغاز المنزلي في جميع مديريات عدن لإجراءات السلامة والجهات التي حصلت منها على تراخيص مزاولة المهنة .

-المنع والتوقيف النهائي لاي محطة في المناطق السكنية

– إلزام فرع شركة الغاز بتوفير مادة الغاز المنزلي لمحافظة عدن وتفادي وقوع أزمة في هذا الظرف الاستثنائي .

– توقيف منح اي تراخيص جديدة –

تكليف مندوب من الدفاع المدني لكل محطة رئيسية لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي البالغ عددها ( 13) محطة رئيسية والإشراف والمراقبة على مدى التزام تلك المحطات باجراءات السلامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى