محلية

تعز ، وفد اممي يزور المدينة للإطلاع على الجانب الصحي والانساني

الرشاد برس_محلية
 
زار وفد من منظمات الأمم المتحدة ، اليوم الإثنين، مدينة تعز للإطلاع على أوضاع المدينة واحتياجاتها خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والإنساني.
ضم الوفد عددًا من ممثلي منظمات منسقية الشؤون الإنسانية “الأوتشا” ومنظمة الصحة العالمية ، واليونسيف ، وصندوق الامم المتحدة الانمائي.
واطلع وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي الوفد على ما تعانيه المحافظة جراء حرب وحصار الميليشيا التي ادت الى تدمير للبنية التحتية وانهيار للمؤسسات المدنية والعسكرية، وخاصة الخدمية مما فاقم من المعاناة الانسانية.
ولفت المخلافي إلى ضرورة وجود مكتب للامم المتحدة في مدينة تعز، للإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتلبية الاحتياجات الانسانية في المحافظة، خاصة مع استقرارالوضع الأمني في المدينة.
من جانبه استعرض مدير عام التخطيط والتعاون الدولي المهندس نبيل جامل خطة الاستجابة الانسانية لعام 2019 واحتياجات المحافظة الشاملة والضرورية ضمن خطة المحافظة في التنسيق مع عدد من المنظمات المحلية والدولية في دعم المشاريع الخدمية.
واستمع الوفد إلى عدد من مدراء المكاتب الخدمية للإحتياجات الهامة التي تمكنهم من الاستمرار في أداء مهامهم في تقديم الخدمات للمواطنين.
وعقب الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لمؤسسة المياه ومستشفى الثورة للاطلاع على الاضرار الناجمة بسبب الحرب من أجل تلبية عدد من الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى