محلية

تعز :فتح طريق الكمب- جولة القصر المغلقة من قبل المليشيا الحوثية

الرشادبرس _ محلي

اعلنت لجنة التفاوض، الخاصة بفتح الطرقات، اليوم الخميس، انها دشنت فتح طريق الكمب – جولة القصر، تمهيداً لاستقبال وخروج المواطنين، بعد سنوات من الحصار الظالم الذي فرضته المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من ايران.

وقال رئيس لجنة التفاوض عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي “يسرنا اليوم فتح طريق الكمب- جولة القصر الذي ظل مقطوعاً من قبل مليشيا الحوثي منذ ٩ سنوات وتسبب في معاناة لأبناء المحافظة”.

واضاف شيبان “ في تصريح “لسبتمبر نت” أن الفضل في افتتاح الطريق يعود لصمود أبناء تعز، وتضحياتهم، وكذلك تضحيات ابطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية خلال فترة الحصار وصولاً الى كسر هذا الحصار الذي فرض على المدينة ظلماً وعدوانا “.

وأعرب رئيس لجنة التفاوض، عن أمله في افتتاح طرق أخرى خلال المرحلة القادمة.. مثمناً دور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واهتمامه ومتابعته المستمرة لفتح الطرقات وإنهاء المعاناة.

واكد شيبان، جاهزية الاجهزة الامنية لتسهيل عبور المواطنين من المدينة والخروج منها.. منوهاً أن اللجنة بانتظار تنفيذ مليشيات الحوثي وعودها بفتح الطريق وفك الحصار.. مجدداً التأكيد أن كل الطرق مفتوحة من قبل جانب الحكومة.. متطلعاً الى فتح المليشيات الحوثية باقي الطرق وفي مقدمتها طريق (مفرق الذكرة، خط الستين، مفرق العدين، عصيفرة) ورفع الحصار الكامل عن المحافظة.

الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية تتمركز في منطقة الحوبان على الأطراف الشمالية الشرقية من تعز، فيما تتمركز قوات الجيش في مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وكان قد تم قطع الطريق الواصل بين تعز وصنعاء في المنطقة الفاصلة بين الحوبان ومدينة تعز منذ انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية الدستورية ، ما اضطر المسافرين إلى العبور عبر طرق بديلة وعرة تستغرق أكثر من 6 ساعات بدلا عن هذا الطريق الذي يستغرق نحو 10 دقائق.

ومنذ 8 سنوات تحاصر المليشيا مدينة تعز وتمنع دخول الإمدادات والمسافرين

ويأتي فتح طرقات محافظة تعز اليوم بعد ان نفذت الحكومة الشرعية والسلطة المحلية التزاماتها في ذلك وبعد أن نجحت مبادرة مجتمعية في فتح طريق رئيسي يصل بين محافظتي مأرب والبيضاء بعد أكثر من عامين ونصف من إغلاقه بسبب الانقلاب الحوثي وسياسة حصار المدن التي تبنتها هذه الجماعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى