هام

تعميم هام من وزير الاعلام والثقافة والسياحة

معمر الارياني

الرشادبرس..

اصدر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني تعميم هام جاء فيه:
الأخوة الكرام قيادات المؤسسات الإعلامية الحكومية
الأخوة الكرام رؤساء القنوات الفضائية والاذاعية
الأخوة الكرام رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية
الأخوة الكرام الصحفيين والناشطين الإعلاميين في مواقع التواصل الاجتماعي
تحية الوطن الذي ينادينا جميعاً في هذه اللحظات التاريخية
واسمحوا لي ان انقل اليكم تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، و ان احيي جهودكم الوطنية الصادقة وابعث اليكم التهاني والتبريكات بالانتصارات التي يحققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكل احرار اليمن في مختلف الجبهات ،،، وبعد

منذ اعلان السلطات الايرانية تنصيب المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا على ذراعها وميلشياتها الحوثية في بلادنا، لوحظ تزايد المساعي الايرانية لتحويل العاصمة صنعاء ومناطق سلطاتها إلى مستعمرات فارسية تهاجم منها بقية مناطق اليمن والاشقاء في السعودية وتهدد أمن المنطقة عبر الميلشيات الحوثية التي تعد اخطر فصائل الثورة الإمامية الخمينية في العالم، وبات جليا أن الارهابي ايرلو أصبح يمتلك القرار الأول في عاصمة اليمن التاريخية رغم ما شكله ذلك من انتهاك فاضح للسيادة اليمنية وتحد وقح لارادة اليمنيين وقرارات الشرعية الدولية ومواثيق الامم المتحدة وتقويض لكل جهود السلام الاقليمية والعالمية.

لقد كشفت الاحداث والتطورات الاخيرة أن ضباط الحرس الثوري الايراني وفي مقدمتهم المدعو ايرلو وزميله الإرهابي المطلوب دوليا عبدالرضا شهلاي، باتوا سلطة القرار المتحكم بمليشيا الحوثي الانقلابية التي يستخدمون مرتزقتها في التصعيد العسكري الفج نحو محافظة مارب وكذلك قصف المدن والمدنيين بالصواريخ والطيران المسير، وازدياد وتيرة قمع أبناء الشعب والبطش بهم وتحويلهم إلى رهائن، والحاق الأذى باليمن وبالمنطقة العربية وبالأمن والسلم الإقليمي، الأمر الذي يعكس اصرار النظام الإيراني على التدخل في اليمن وسعيه إلى تحويله لولاية إيرانية، تنفيذا لفكرة تصدير الثورة الخمينية.

وتعبيرا عن الانتصار لليمن وهويتها الاصيلة وعروبتها واستقرارها ورفض هذا السلوك الخطير ندعوكم للمساهمة ودعم وتغطية ومواكبة الحملة الالكترونية الواسعة والنوعية في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنطلق عند الساعة 6:00 مساء يوم الاثنين 15 مارس 2021، وذلك لاعلان وتوضيح حقيقة مواقف اليمنيين والتنديد بما قامت به المليشيات الحوثية الارهابية التي رهنت اليمن للمشروع الإيراني الفارسي، والدعوة الى طرد ايرلو ورفاقه الغزاة .
ارجو منكم التفاعل التام مع هذه الحملة تحت هاشتاق #اليمن_ليست_ولايه_ايرانيه
#YemenIsntIraniState

والتركيز على التالي:

– التذكير بما يمثله القرار الايراني من انتهاكات لقرارات الشرعية والمواثيق الدولية إذ يعد تدخلا سافرًا في الشأن اليمني وعدوانا ايرانيا صريحا ومعلنا على اليمن.
– اعادة نشر سيرة المدعو ايرلو كعنصر من عناصر الحرس الثوري الايراني الذي يعد الحوثي أخطر اذرعه في المنطقة العربية وما يمثله ذلك من خطر على الأمن اليمني والعربي والعالمي.
– التركيز على الآثار المترتبة على وجوده وتدخلاته السافرة والتي تطيل أمد الحرب والنزاع وتؤثر على جهود الامم المتحدة لاحلال السلام.
– تسليط الضوء على ما يمثله اعلان تعيين هذا العنصر من دلالات على اصرار النظام الإيراني على التدخل في اليمن مع سبق الاصرار والترصد وجعل اليمن محطة لالحاق الاذى بجيرانه واشقائه.
– ابراز الاحاديث والتصريحات التي اطلقتها القيادات الايرانية واذرعها في المنطقة التي تحرض على الحرب في اليمن وقتل اليمنيين وتثير الانقسامات الطائفية المذهبية وتصور اليمن كحديقة للنفوذ الايراني.

شاكرين لكم تفاعلكم،،
والله معكم ويحفظكم اينما كنتم

أخوكم/ معمر بن مطهر الارياني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى