مجتمع مدني

توثيق 47 حالة اختطاف للمدنيين في العبدية والحوثي يحول مدارسها لمراكز احتجاز

الرشاد برس ــــ مجتمع مدني
أدانت رابطة أمهات المختطفين استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختطاف المزيد من المدنيين بمديرية العبدية في محافظة مأرب.
وقالت رابطة أمهات المختطفين، بان الإحصائيات الأولية التي تلقتها حول اختطاف قرابة 47 من المدنيين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في العبدية
وكشفت الرابطة في بلاغها، إنها “رصدت اختطاف 47 مدنياً من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة”.
مشيرةً بأن عدد المختطفين أكثر من ذلك، إذ تلقت الرابطة عدة بلاغات من أهالي مديرية العبدية تفيد بإقدام مليشيا الحوثي على تنفيذ عمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى.
وكانت الرابطة قد نددت بحملات الاختطافات الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية من قبل جماعة الحوثي منذ ما يقارب الشهر، والمتمثلة بالاعتداء على حقهم في الحماية وحرية التنقل.
كما حملت الرابطة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين، وطالبت بإيقاف عمليات الاختطاف وإطلاق سراح كل من تم اختطافهم.
كما دعت الرابطة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى