محلية

توقعات بامطار على 18 محافظة خلال 24 ساعة القادمة

الرشادبرس-متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة أن تشهد 18 محافظة هطول أمطار مابين متفاوتة الشدة ومتفرقة خلال 24 ساعة القادمة.

وطبقا للنشرة اليومية الصادرة عن مركز الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظات (تعز، اب, الضالع، ذمار, ريمة ، حجه، المحويت، صعده وعمران) أمطار متفاوتة الشدة.

وفي محافظات (صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهره ومرتفعات لحج وأبين، ومناطق من سهل تهامة، توقع مركز الأرصاد الجوية أن تشهد أجزاء منها أمطار متفرقة.

أما درجات الحرارة فتوقع مركز الأرصاد أجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية تصل درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

في المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد أن تكون درجات الحرارة العظمى ما بين (36-40 درجة مئوية) ، متوقعًا في الوقت نفسه هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية للمناطق الساحلية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد محافظة سقطرى رياحا قوية تصل أقصى سرعة لها 40 إلى عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مع وجود عوالق ترابية.

وحذر الإرصاد اليمني المواطنين في المرتفعات والسهول من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر الأرصاد الجوي المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والسهول الساحلية، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى