محلية

جماعة الحوثي المسلحة تواصل استفزازاتها في عمران وأرحب وهادي يقول بأن على الحوثي ألا يختبر صبر الدولة

سيارات لمسحلي الحوثي على خط خمر بعمران.
سيارات لمسحلي الحوثي على خط خمر بعمران.

الرشاد برس-متاعبات

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي أن على الحوثي ألا يختبر صبر الدولة، وذلك أثناء لقاء رئيس الجمهورية برئيس وأعضاء لجنة الوساطة بين مليشيات الحوثي وقبائل حاشد يوم أمس.

 

وطبقا لمن نقلته يومية “أخبار اليوم” عن رئيس لجنة الوساطة اللواء فضل القوسي أبلغ الرئيس هادي أن قبائل حاشد وبكيل في محافظة عمران لا يعقدون اتفاقيات الصلح مع مسلحي الحوثي حباً فيهم أو عن رغبة ورضى، ولكنهم يرون مدى توسع الحوثي المسلح وحروبه العبثية وكذات صمت الدولة فيضطرون لعقد اتفاقيات الصلح اضطراراً.

 

وأضافت الصحيفة أن القوسي قال بأن عناصر مليشيات الحوثي يتجولون في مدينة عمران بالسلاح في ممارسات استفزازية لقوات الجيش والأمن، وكذا أهالي المدينة بالإضافة إلى أنها ترهب السكان والآمنين في المدينيين.

 

إلى ذلك أكدت مصادر محلية بأرحب أنها رصدت تحركات مريبة لمليشيات الحوثي في عدة مناطق، بالإضافة إلى الاستعراض بالسلاح مساء أمس، وقيامهم بترديد شعار الصرخة عبر مكبرات الصوت.

 

وأكدت ان جماعة الحوثي لا تزال تماطل في تنفيذ بعض بنود الصلح منها البند الخاص بتبادل الأسرى، وكذا بند رفع كافة المواقع والمتاريس في ذيبان وعيال عبد الله وبني علي وعيال يحيى.

 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي لا تزال تتمركز في عدة مواقع ونقاط في شمال أرحب.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه الأيام كثرة بيننا المجاملات، فتجد منا من يسكت ويتناسى عن الحق وهو يعلم أن ذلك خطأ، ويخفي الحقيقة ويتذرع بأنه ليس له دخل وان هذا ليس من شأنه… وهذا بحد ذاته خيانة للنفس و الإسلام و المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى