عربية

جيش العدو الإسرائيلي: تمت تصفية “حسن نصر الله”

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
اعلنت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، اليوم السبت، انه تمت تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارات العنيفة التي استهدفت مساء امس حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت .
وكان جيش العدو الإسرائيلي ،قد اصدر اليوم ، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وأصدر جيش العدو ، في وقتٍ سابقٍ، إنذارات للسكان بضرورة إخلاء مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة، إن نحو أكثر من 90 ألفًا و530 شخصًا في لبنان نزحوا مع تصعيد الهجمات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن بينهم 40 ألفًا في 283 مأوى.
ومن جانبها، أعربت الأمم المتحدة، عن “قلقها البالغ” حيال التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مؤكدة أن عشرات آلاف الأشخاص فروا من العنف منذ الاثنين الماضي.
‌الى ذلك قال نيكولا دو ريفييه مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة الجمعة إن الضربات الجوية التي استهدفت لبنان يجب أن تتوقف على الفور، وذلك بعد استهداف إسرائيل لقيادات في جماعة حزب الله اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأضاف أمام اجتماع لمجلس الأمن “الضربات الكبيرة التي وقعت اليوم في الضاحية الجنوبية خلفت دمارا وأسقطت الكثير من القتلى والجرحى. يجب أن يتوقف هذا على الفور”.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى