محلية

حراسة ”المشاط” يتورطون بتهمة تسريب مخطط مزار صنعاء الشيعي

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

 

أجرى جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيا الحوثية تحقيقات مع أفراد حراسة مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بعد اتهامهم بتسريب مخطط مزار صنعاء القديمة الشيعي .
وقالت مصادر أمنية ،الثلاثاء ،أن جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيا الحوثية اجرى تحقيقات مع أفراد حراسة مهدي المشاط بعد اتهامهم بتسريب موضوع مزار صنعاء القديمة والذي تحاول المليشيا الحوثية بنائه على أنقاض ثاني أقدم مدينة عربية “صنعاء القديمة” لإقامة مزار وصحن الإمام على بن أبي طالب الذي سيقام على أربعة أسواق قديمة , يرجع بنائها إلى عهد سام بن نوح قبل ميلاد علي طالب بآلاف السنين واتخذه السبئيون فنائا لقصر غمدان الشهير والذي كان يبلغ ارتفاعه 25 طابقا ومبنيا من الرخام والحجر الجيري الأسود .
وقامت هيئة الأوقاف الحوثية بتشكل لجنة للتواصل باصحاب المحلات التجارية الصغيرة والتي يطلق عليها سكان صنعاء القديمة إسم “حوانيت” والذين حاولوا اقناعهم باستلام مبالغ مالية من أجل هدم محلاتهم التجارية لكن أغلبهم رفضوا .
وأضافت المصادر ان لجنة الأوقاف تعهدت بدفع مبالغ مالية كتعويض عن خسائر الإيقاف عن العمل بحجة إعادة بناء المحلات التجارية بناء على النمط المعماري القديم لصنعاء القديمة وسط استغراب أصحاب المحلات كونها على النمط المعماري القديم !!
واتخذت المليشيا الحوثية قرار( لم يعلن رسميا) بإزالة أسواق صنعاء القديمة وتحويلها إلى مزار شيعي- أثنى عشرية – يضاهي مزارات قم والنجف بعد ادعائها بملكية صنعاء القديمة واسواقها ومراهقها وآبارها للأمام علي بن ابي طالب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى