عربية

“حماس” تتسلم رد الاحتلال على مقترحاتها بشأن وقف إطلاق النار وعملية التبادل بغزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
قالت حركة حماس، اليوم السبت، أنها تسلمت رد الاحتلال الإسرائيلي على موقفها الذي سلمته للوسطاء المصري والقطري بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.
واعلن خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، ان الحركة تسلمت رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسيطين المصري والقطري في 13 من أبريل”.
وأضاف: “ستقوم الحركة بدراسة هذا المقترح وحال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها”.
وفي 13 أبريل الجاري ، قالت الحركة في بيان إنها،: “سلمت قبل قليل للأخوة الوسطاء في مصر وقطر ردها على المقترح الذي تسلمته يوم الاثنين الماضي”.
وأكد البيان تمسك الحركة بمطالبها ومطالب الشعب الوطنية التي تتمثل “بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب الجيش من كامل قطاع غزة وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار”.
وشدد البيان على استعداد الحركة لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين.
وأمس، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المحادثات مع الوفد المصري الذي يزور إسرائيل انتهت بشكل إيجابي.
وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلا عن مصادر إسرائيلية، بأن “المحادثات كانت جادة ومهمة”، مضيفة “الوفد المصري أبدى استعداد بلاده للضغط أكثر على حركة حماس من أجل المضي قدما في صفقة لتبادل الأسرى، وذلك على خلفية تأكيد إسرائيل جديتها بشأن الدخول إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.
وقالت مصادر أخرى لموقع “واللا” الإسرائيلي إن “إسرائيل قالت للمصريين بأنها مستعدة لمنح فرصة أخيرة للتوصل إلى صفقة وإلا سيكون الثمن الدخول إلى رفح”.
وكانت أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بوصول وفد المخابرات المصرية إلى إسرائيل، عصر امس الجمعة، لبحث مسألة التهديد الإسرائيلي بشن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وإمكانية إتمام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس.
وبحسب هيئة البث، “سيناقش الوفد مسألة دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح والمفاوضات لإطلاق سراح المختطفين”.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى