عربية

“حماس” تتهم إسرائيل بخرق اتفاق الهدنة..وجيش الاحتلال يوجه تحذيرا لسكان غزة

الرشادبرس _ عربي

اتهم مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، طاهر النونو، اليوم السبت، إسرائيل بأنها خرقت اتفاق الهدنة عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة، بالإضافة لعدم إلتزامها بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات.وقال النونو في تصريحات إعلامية إن “الاحتلال خرق الاتفاق عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة ما أدى إلى استشهاد اثنين”.

وأضاف أن “الاحتلال لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات”، مؤكدا أنه “إذا لم يلتزم الاحتلال بإيصال المساعدات إلى شمال غزة فإن ذلك يهدد الاتفاق برمته”.

كما أشار إلى أن إسرائيل لم تلتزم بالمعايير التي اتفق عليها لإطلاق الأسرى، مضيفا “ما زلنا نراقب بنود الاتفاق ونوجه رسالة للاحتلال وللأمم المتحدة بأن أي أعذار غير مقبولة”.

الى ذلك وجه الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، اليوم السبت، وذلك في اليوم الثاني لوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه أمس الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في فيديو جديد، أنه يمنع على سكان غزة التوجه إلى شمال القطاع.

وأضاف أنه يحظر على الفلسطينيين أيضا “خلال فترة تعليق الأعمال العسكرية مؤقتا، الدخول إلى البحر”، في إشارة إلى توجه عدد من الفلسطينيين إلى البحر لصيد الأسماك.

كما أشار إلى أن الاقتراب لمسافة كيلومتر من الحدود، ممنوع، وفق تعبيره.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يسمح فقط بالتنقل إلى جنوب وادي غزة، داعيا سكان القطاع للانصياع لهذه التعليمات.

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة “حماس” والحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح أمس الجمعة، وتستمر لمدة 4 أيام.

المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى