عربية

حماس ترد على مزاعم الاحتلال بشأن مقتل ” الضيف” 

الرشادبرس  _ عربي

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” عزت الرشق،.اليوم  أن تأكيد أو نفي استشهاد أيّ من قيادات القسام، هو شأن قيادة كتائب القسام وقيادة الحركة.

واوضح الرشق في تصريح  “ما لم تعلن أيٌّ من قيادات الحركة والقسام، فلا يمكن تأكيد أي خبر من الأخبار المنشورة على وسائل الإعلام، أو من قبل أي أطراف أخرى”.

وجاء هذا التعقيب بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن امتلاكه تأكيدات على استشهاد محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، في الغارة الجوية التي استهدفت أحد المناطق الواقعة غرب مدينة خان يونس الشهر الماضي.

وقد نشر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت صورة لنفسه مع وضع علامة “X” على صورة الضيف.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز “الشاباك”، قداعلناأنه بعد مراجعة استخباراتية “يمكن التأكد من أن محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، والرجل الثاني في المنظمة، ومن مخططي هجوم السابع من أكتوبر، قتل في هجوم للجيش الإسرائيلي في 13 يوليو/ تموز”.

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق أن رافع سلامة قائد الجناح العسكري لحماس في خان يونس، استشهد في تلك الغارة.

وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، في 13 يوليو الماضي إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء، وفق إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة بغزة في حينه.

وجاء الإعلان الإسرائيلي عن “التأكد” من استشهاد الضيف عقب إعلان حركة حماس الأربعاء، وإيران اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: شبكة الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى