محلية

دورة تدريبية بمأرب خاصة بمهام وواجبات مأموري الضبط القضائي

الرشادبرس-محلي

بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، دورة تدريبة خاصة “بواجبات ومهام مأموري الضبط القضائي”، لعدد 65 متدربا من قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية وشرطة النجدة، تنظمها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام على مدى خمسة ايام.

وتهدف الدورة إلى اكساب المشاركين معارف نظرية وتطبيقية في طرق تحرير محاضر الضبط، والتعامل مع مسرح الجريمة، وشروط وضوابط أداء الواجب واستعمال السلطة، وكذا الضبط الجنائي وجمع الاستدلالات والتزود بالمعلومات القانونية والمعارف التي تصقل مهاراتهم، وترتقي بالعمل الشرطي، والانسجام بين الأجهزة الأمنية والجهات القضائية.

وفي الافتتاح اكد رئيس النيابة الاستئنافية بمأرب القاضي عارف المخلافي، ووكيل المحافظة للشئون الإدارية عبدالله الباكري، على أهمية عقد مثل هذه الدورات النوعية بما يحقق رفع كفاءة الأداء في انفاذ القانون وصون الحقوق والحريات، وتعزيز الانسجام بين مأموري الضبط القضائي والنيابة العامة والالتزام بالاشتراطات والمعايير القانونية في الاجراءات لحفظ النظام العام.

بدوره أوضح مدير ادارة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني أن الدورة تأتي في إطار استراتيجية النيابة العامة في التوعية القانونية والقضائية لمأموري الضبط القضائي العاملين في أجهزة الأمن وأفرع الشرطة، تماشياً مع اهتمام الدولة لتطوير السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وتحديثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى