محلية

رئيس الوزراء يستقبل في عدن السفير الفرنسي 

الرشادبرس..

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن جان ماري صفا، ووفد وزارة الخارجية الفرنسية الذي يزور عدن حاليا، حيث جرى مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

واطلع رئيس الوزراء من الوفد الفرنسي، على افتتاح حاضنة “Sandbox”، في عدن بدعم فرنسي لرواد الأعمال الشباب، بدعم فرنسي، لتشجيع روح المبادرة والطاقة الإبداعية والابتكارية للشباب اليمني، إضافة الى نتائج اللقاءات التي عقدوها خلال الزيارة الحالية.

 وتطرق اللقاء الى المستجدات الجارية على الساحة الوطنية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب، إضافة الى جهود إحلال السلام في اطار الموقف الدولي الموحد للوصول الى حل سياسي.

وثمن رئيس الوزراء عاليا دعم القيادة والحكومة والشعب الفرنسي لليمن والحكومة الشرعية، والذي ياتي مجسدا للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.. متطرقا الى ما حققته الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي من نجاحات على صعيد تنفيذ الإصلاحات، والحاجة الملحة للاسناد الدولي من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة.. معربا عن ثقته في دعم الاصدقاء الفرنسيين لخطط الحكومة وبرامجها لتخفيف المعاناة الإنسانية جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

 بدوره جدد السفير الفرنسي، موقف بلاده الداعم للحكومة للقيام بواجباتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ برنامج الإصلاحات.. مشيرا الى اهداف زيارته مع وفد من وزارة الخارجية الفرنسية الى عدن، وخطط الدعم الفرنسي للفترة الراهنة والقادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى