أخبار العالم

روسيا تحذر” الناتو” من انضمام أوكرانيا الى الحلف

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي” ديمتري ميدفيديف “من انضمام أوكرانيا الى حلف الناتو
وقال إن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، سيكون إعلان حرب على موسكو
وكان زعماء الحلف في قمتهم الأسبوع الماضي قد تعهدو بدعم أوكرانيا في “طريق لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي، بما في ذلك عضوية حلف الأطلسي”، لكنهم تركوا الباب مفتوحًا بشأن الموعد الذي يمكن أن تنال فيه هذه العضوية.
وأوضح ميدفيديف، لصحفية أرجومنتي إي فاكتي، أن عضوية أوكرانيا ستتجاوز التهديد المباشر لأمن موسكو.وتابع: “الإجراءات التي يتخذها خصوم روسيا ضدنا منذ سنوات وتوسيع التحالف… تأخذ حلف شمال الأطلسي إلى نقطة اللاعودة”.
وأكد ميدفيديف أن روسيا لم تهدد حلف شمال الأطلسي، ولكنها سترد على محاولات الحلف للتوسع.
وواصل: “كلما زادت هذه المحاولات، أصبحت ردودنا أكثر قسوة”.
وكان مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، فو تسونج، قال امس الثلاثاء بأن الناتو لا يوقفه شيء لتوسيع نطاق نفوذه وإثارة المواجهة في العالم وإلقاء اللوم على الآخرين.
وقال “تسونج” خلال مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول موضوع “التعاون المتعدد الأطراف من أجل نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطية واستدامة”: “حلف شمال الأطلسي هو كتلة عسكرية إقليمية من مخلفات الحرب الباردة، تسعى إلى توسيع نطاق نفوذها، ولا تتوقف عند أي شيء لخلق روايات كاذبة، وتصب الزيت على النار أينما ظهرت، وتحرّض على المواجهة وتلجأ إلى تبادل اللوم”.
وتابع: “تفسير الناتو للقضية الأوكرانية يتناقض بشكل مباشر مع ما يفعله المجتمع الدولي من حيث الإقناع وتعزيز السلام”.
وأردف: “تنصح الصين حلف شمال الأطلسي والدول الأخرى التي لديها أسئلة، بإجراء فحص ذاتي والتوقف عن إثارة المشكلات التي تعرّض الأمن المشترك للخطر على حساب الآخرين”.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى