أخبار العالم

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا

الرشادبرس _ دولي

 أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الخميس ، ان القوات الروسية سيطرت على بلدة “ماكسيميليانفكا” في مقاطعة “دونيتسك”شرقي أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيان، أن وحدات من تجمع قوات “الجنوب” ألحقت، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، خسائر بالقوات الأوكرانية على محور بلدة “ماكسيميليانفكا” بنحو 965 عسكريا ين قتيل وجريح، ودمرت ثلاثة مدافع “هاوتزر”، ومحطة رادار إلكتروني، إضافة إلى أربعة مستودعات ذخيرة.

ونوهت باستهداف وحدات من تجمع قوات “الشمال”، خلال الساعات الـ24 الماضية، القوات الأوكرانية في مناطق عملياتها بمقاطعة “خاركيف” وألحقت بها خسائر بلغت نحو 45 عسكريا بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمريها العديد من المعدات الحربية.

وفي ضوء عدم إظهار أي من طرفي الحرب نيّة للاستسلام، وفي ضوء بقاء بوتين على ما يبدو في السلطة، يميل المحللون إلى طول أمد الحرب.

وتمثّل السيناريو الأقوى في “حرب استنزاف” تمتد حتى إلى ما بعد 2025، مصحوبة بخسائر ثقيلة على كلا الجانبين، شريطة استمرار أوكرانيا في الحصول دعم بالسلاح من حلفائها.

وتمثل ثاني أقوى سيناريو في اندلاع صراعات بأجزاء أخرى من العالم، كالشرق الأوسط، وبين الصين وتايوان وفي دول البلقان، وأن تحرص روسيا على إذكاء التوترات حول العالم

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى