أخبار العالم

روسيا تلوح بالنووي ردا على تهديدات امريكية في ألمانيا

الرشادبرس  _ دولي

قال نائب وزير الخارجية الروسي”سيرجي ريابكوف” اليوم الخميس”أن موسكو قد تنشر صواريخ نووية إضافية ردًا على نشر واشنطن صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا،

وأضاف: “إذا رأى ممثلو الحكومة الألمانية أنه من الممكن التصعيد قرب مقاطعة كالينينجراد الروسية المحاذية لألمانيا، فإننا سنرد على هذه التدابير بالطريقة التي نراها مناسبة”.

وكان البنتاجون في وقت سابق اعلن أنه سينشر قوات إضافية عام 2026وأضاف أن الأسلحة التي سيتم نشرها ستشمل صواريخ SM-6 و”توماهوك” وأخرى فرط صوتية يجري تطويرها حاليًا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي إن موسكو ستستأنف إنتاج صواريخ أرضية قصيرة ومتوسطة المدى، وستقرر أين ستنشرها إذا لزم الأمر. ومعظم أنظمة الصواريخ الروسية مصممة لتتمكن من حمل رؤوس حربية إما تقليدية أو نووية.

ونقلت إنترفاكس أيضا عن ريابكوف قوله إن روسيا ستنظر في مجموعة خيارات واسعة للرد بشكل فعال على خطوة الولايات المتحدة.

وستشمل الأسلحة الأمريكية صواريخ كروز من طراز توماهوك التي يصل مداها إلى 2500 كيلومتر والقادرة على ضرب العمق الروسي ، إضافة إلى صواريخ الدفاع الجوي إس إم6 والأسلحة المطورة حديثا الفرط صوتية.

وتعهد المستشار الألماني مجددابأن بلاده ستتحكم في شحنات الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا بطريقة لا ينتج عنها وقوع مواجهة مباشرة مع روسيا.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى