عربية

سوريا :قصف إسرائيلي يستهدف عدة مواقع في العاصمة دمشق

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

اعلنت وكالة الأنباء السورية” سانا “في وقت مبكر من صباح ،اليوم الأحد، عن مصادر في الجيش السوري مقتل جندي وإصابة 3 بجروح في غارات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية وبناية سكنية في دمشق.
واعلن الجيش في بيانٍ “انطلق العدوان الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل مُستهدفًا عددًا من مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية، وإحدى الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق، فيما تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدو؛ رغم كثافتها وأسقطت عددًا غير قليل منها”.
وقال جيش العدو الإسرائيلي إنَّ غاراته جاءت ردًا على إطلاق طائرتين مُسيّرتين من سوريا باتجاه شمال إيلات أمس السبت، وأوضح أنه تم اعتراضهما.
وتابع: “قصف جيش الدفاع الإسرائيلي خلال الليل أحد مراكز القيادة العسكرية السورية ومواقع للبنية التحتية، وعلاوة على ذلك تم قصف أهداف تستخدمها وحدة الدفاع الجوي للجيش السوري”.
ويرى مراقبون ان تكرار الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية خلال الفترة الأخيرة يطرح تساؤلات كثيرة حول مدى جاهزية القوات السورية وقدرة وسائلها الدفاعية على صد هجمات إسرائيلية من الخارج ، في وقت يرى البعض أن إسرائيل ربما تستغل فرصة المشاكل الداخلية في سوريا والتواجد الأمريكي والروسي والإيراني في البلاد
‌المصدر: سانا
‌‌‌‌‌‌

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى