عربية

سوريا: مقتل جنود من قوات النظام في هجوم جنوبي البلاد

الرشاد برس ــــ عربي

قال سكان ومنشقون إن تسعة جنود على الأقل من الجيش السوري قتلوا في كمين استهدف حافلتهم على طريق سريع بالصحراء في وسط البلاد وذلك في ثاني حادث من نوعه لتنظيم الدولة الإسلامية خلال أقل من أسبوع.
وكانت وسائل اعلام النظام السوري قالت في وقت سابق إن ستة أشخاص قد قتلوا، دون أن تذكر أنهم جنود، قرب وادي العذيب في الجزء الغربي من الصحراء المعروفة بالبادية شرقي حماة وذلك في كمين استهدف حافلتهم.
وقال عسكريان منشقان على صلة بمصادر على الأرض إن طائرات روسية قصفت المنطقة التي شهدت الهجوم المفاجئ الذي أسفر أيضا عن إصابة 20 جنديا على الأقل بعضهم بإصابات خطيرة.
وكان اعلام النظام السوري قال يوم الأربعاء الماضي إن 28 فردا قتلوا في هجوم “إرهابي” مشابه على حافلة بطريق سريع في محافظة دير الزور المتاخمة للعراق.
ونشر مؤيدون للجيش السوري في وقت لاحق مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي لمركبات عسكرية محترقة في واقعة قال سكان ومنشقون عن الجيش إنها كانت كمينا لحافلات تقل جنودا في طريقهم إلى ثكناتهم بعد عطلة.
وقدم منشقون عسكريون رقما أكبر تجاوز الثلاثين قتيلا قائلين إنهم عسكريون بالفيلق الرابع، نخبة الجيش، الذي له تواجد قوي في المحافظة الغنية بالنفط منذ طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية منها نهاية 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى