محلية

سيول الأمطار تجرف مخيمات النازحين في مأرب

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

جرفت سيول الأمطار ، في وقت مبكر اليوم الخميس، العديد من منازل المواطنين ومخيمات النازحين والأراضي الزراعية بمناطق واسعة بمحافظة مأرب.
وألحقت السيول المتدفقة أضرارا مادية كبيرة في عدد من المنازل القريبة من مجرى السيول وفي أكبر مخيم للنازحين بالجفينة جنوب مدينة مأرب.
‏وأطلقت وحدة إدارة مخيمات النازحين نداء استغاثة لإنقاذ الأسر المنكوبة في مخيم الجفينة جراء سيول متدفقة من وادي الخشب تسببت بانفجار المصدات وجرف خيام النازحين ومحاصرة آخرين داخل مساكنهم
كما أطلقت مئات الأسر من الأهالي والنازحين في محافظة مأرب نداء استغاثة للسلطات والمنظمات الدولية الإغاثية بالتدخل العاجل لمساعدتهم إثر تضرر منازلهم وسحب المخيمات وتضرر ممتلكاتهم جراء تدفق السيول حيث باتت مئات الأسر في العراء بلا مأوى.
وبحسب سكان محليين، فإن طواقم الدفاع المدني بمدينة مأرب تواصل إخلاء وإنقاذ عائلات عالقة في منازل بطريق السيول في منطقة الروضة والمغاوير.
ويعد مخيم الجفينة أكبر مخيم للنازحين على مستوى اليمن وواحدا من 148 مخيما وتجمعا للنازحين في محافظة مأرب.
ويعيش بتلك المخيمات عشرات الآلاف من الأسر اليمنية التي فرت من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثية، حيث تحتضن محافظة مأرب نحو 60٪ من إجمالي عدد النازحين في اليمن البالغ عددهم أكثر من 4.2 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى