عربية

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على وسط وجنوبي قطاع غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
استشهد واصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين ، اليوم الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.
وقالت مصادر طبية ومحلية، إن عددا من الشهداء وعدة إصابات ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.
وذكرت مصادر طبية لوكالة “وفا”بوصل 8 شهداء وأكثر من 30 مصابًا، اليوم الثلاثاء،الى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، جرّاء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.
وتعرضت المناطق الشرقية والجنوبية لخان يونس، خلال الساعات الماضية، لغارات جوية وأحزمة نارية من قبل قوات الاحتلال، ويأتي هذا القصف المكثف بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يعتزم شن عملية عسكرية جديدة في المناطق الشرقية للمدينة، التي سبق أن تعرضت لهجوم واسع في وقت سابق من العام الجاري.
وميدانيًا، اعلنت مواقع عبرية ،إن قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وأن عددًا من الجنود أصيبوا في العملية.
وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت قبل ذلك بوقوع ما سمته حدثًا أمنيًا مركبًا في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت نحو 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية، وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.
وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة
‌المصدر: وفا





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى