عربية

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في “طوباس”

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

استشهد أحد أفراد الشرطة الجمركية ، وأصيب آخر بجروح، اليوم الأربعاء ، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة .
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة “وفا “، أن طواقمه نقلت الشهيد عبد سرحان من مخيم بلاطة، وهو أحد أفراد الضابطة الجمركية، وإصابة أخرى بالصدر وصفت جروحه بالمتوسطة إلى المستشفى.
وقالت إن الاحتلال اقتحم المدينة في البداية بوحدات خاصة “مستعربين”، ثم دفع بتعزيزات عسكرية من حاجز تياسير.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مجددا مدينة نابلس ،صباح اليوم ،وشنت حملة اعتقالات .
وافادشهود ومصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت بعدة عربات جنولي المدينة وشرعوا في تنفيذ حملة اعتقالات .
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس قرية مادما، جنوب نابلس، وبلدة بيت فوريك شرقًا بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأنَّ قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات، وقامت بتفتيش عدد من المنازل، والعبث بمحتوياتها، فيما لم يبلغ عن اعتقالات.
إلى ذلك، أشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرقًا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وكان قد استشهد طفل فلسطيني يوم امس من بلدة بلعا شرق طولكرم، اليوم الثلاثاء، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين.
وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنَّ الطفل سيف زياد 13 عامًا، أصيب برصاص الاحتلال في الصدر في 11 يوليو الجاري، خلال زيارته لمنزل جده في بلدة ميثلون جنوب جنين، وجرى نقله إلى مستشفى رفيديا في نابلس لخطورة حالته، وأعلن الأطباء عن استشهاده متأثرا بإصابته مساء امس

المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى