محلية

صراع المليشيات .. يطيح بقيادي حوثي من منصبه

الرشاد برس ــــ محلية

يمثل قطاع الاتصالات ساحة الصراع الأبرز بين أقطاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التي تخوض خلافات مستفحلة للاستحواذ على السلطة والعوائد الضخمة من القطاع.
ونجح وزير الاتصالات في حكومة المليشيا غير المعترف بها، المدعو مسفر النمير، العائد إلى عمله بعد استقالة واعتكاف، في الإطاحة برئيس هيئة البريد القيادي الحوثي المدعو محمد مرغم، وتعيين المدعو عمار وهان بديلا عنه.
وقال مصدر، إن تعيين القيادي مرغم يحاول العودة إلى منصبه في رئاسة الهيئة، واستطاع مع القيادات النافذة التي يواليها في منع نشر قرار تعيين وهان في وسائل الإعلام التابعة لحكومة المليشيا الإرهابية.
وأضاف أن الوزير مسفر اقتحم مكتب رئاسة البريد وساعد وهان على تسلم منصبه، معلنا الإطاحة بمرغم خلال اجتماع دعا اليه لمدراء لعموم في الهيئة.
وأشار إلى أن القيادي وهان تسلم رئاسة هيئة البريد دون أي إجراءات لتسليم والاستلام في مثل هذه الحالات، أو إخلاء العهد الخاصة بالقيادي الحوثي المدعو مرغم.
ولفت المصدر إلى أن الصراع حاليا يدور حول أحقية الصرف من أرصدة الهيئة لدى البنك المركزي في صنعاء، الذي لم يقبل رسالة من وزير الاتصالات ويطالب برسالة من القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى لاعتماد توقيع القيادي وهان على الشيكات.
وشدد على أن الصراع على أشدة وقد يذهب نحو تعطيل أعمال الهيئة محل التنازع بين القيادات الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى