محلية

عدن : ورشة عمل في الإطار القانوني لمكافحة الإرهاب 

الرشادبرس..

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل حول المساعدة التشريعية لمراجعة الإطار القانوني اليمني لمكافحة الإرهاب، بما يتوافق مع سيادة القانون وحقوق الإنسان.

وهدفت الورشة التي نظمتها وزارة العدل بالتنسيق مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إلى إكساب 34 مشاركاً، يمثلون وزارات العدل والخارجية والشؤون القانونية وحقوق الإنسان والداخلية والنيابة العامة ومحكمة الاستئناف والمحاكم المتخصصة والنيابة الجزائية، عدداً من المعارف القانونية حول كيفية مكافحة الإرهاب.

وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي عبد الكريم باعباد، أكد أهمية هذه الورشة في تعزيز قدرات الكفاءات المحلية، في مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل الآراء والأفكار حول الإطارات القانونية، التي ستساعد على مكافحة الإرهاب، وبحث سُبل التعاون المشترك بين وزارة العدل ومكتب الأمم المتحدة لمراجعة الإطار القانوني لمكافحة الإرهاب الذي بات يهدد الأمن والسلام في العالم.

من جانبها أوضحت ممثل فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة فرناندا لومباردي، أن جهود مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإرهاب والمبذولة في اليمن تأتي ضمن إطار قانوني حسب المعايير الدولية المحددة في الصكوك القانونية العالمية لمكافحة الإرهاب، كما يقوم المكتب الأممي بتقديم المساعدة عن طريق تعزيز النظام القانوني لمكافحة الإرهاب .. مؤكدة أن مثل هذه البرامج ستساعد على بناء قدرات هيئات إنفاذ القوانين والمؤسسات القضائية لوضع هذه الصكوك القانونية موضع التطبيق العملي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى