عربية

عشرات الشهداء والإصابات في تجدد قصف الاحتلال على لبنان

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
شن طيران العدو الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية ، سلسلة غارات عنيفة على بلدات ومناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه، ما أسفر عن 23 شهيدا و31 جريحا، وفق أرقام رسمية.
.بينما طالت الغارات في شرقي لبنان قضائي زحلة والبقاع الغربي بمحافظة البقاع.
جنوبا، استهدفت الغارات بقضاء النبطية المنطقة بين بلدتي جبشيت وعدشيت، وبلدات تول، وصير الغربية، وبريقع، والقصيبة، وكفر جوز، وحبوش، ودير الزهراني حيث أدت في الأخيرة إلى تدمير مبنى مؤلف من 3 طوابق.
وفي قضاء بنت جبيل، استهدفت الغارات بلدات صفد البطيخ، وحانين، وعيتا الشعب، وكفرا، والطيري، وياطر، والمنطقة الواقعة بين بلدتي فرون والغندورية.
وأودت غارة على بلدة صربين بحياة 5 أشخاص، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.
وفي قضاء مرجعيون، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسة غارات على بلدة الخيام.
وفي القضاء ذاته، أدت غارة إسرائيلية على بلدة تولين إلى استشهاد 3 أشخاص، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.
وفي قضاء صور، استشهد 10 أشخاص وأصيب 15 آخرون، إثر غارات الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة قانا، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
وشملت الغارات الإسرائيلية في صور كذلك بلدات القاسمية، وعين بعال، وعيتا الجبل، ومجدلزون، والمنصوري، ومزرعة مشرف.
وكانت الصحة اللبنانية، اعلنت امس ، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق عدة في البلاد منذ بدء العدوان في 8 أكتوبر من العام الماضي، ارتفعت إلى 2350 شهيدًا و10.906 جرحى.
كما صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 11 شهيدًا و48 جريحًا بجنوب لبنان، و6 شهداء و31 جريحًا في النبطية، و3 شهداء و21 جريحًا بالبقاع، و18 جريحًا في بعلبك الهرمل، و21 شهيدًا و6 جرحى في الشمال، وهو ما يؤدي إلى الحصيلة الإجمالية ليوم أمس 41 شهيدًا وإصابة 124 بجروح.
‌المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى