أخبار العالم

عقوبات أمريكية بحق شركات تدعم المجهود الحربي الروسي

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

فرضت واشنطن ،اليوم السبت ،عقوبات على أكثر من 400 كيان وشخص بسبب دعم المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا.
وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، أن إدارة الرئيس جو بايدن فرضت عقوبات على أكثر من 400 كيان وشخص بسبب دعم المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا، من بينهم شركات صينية يعتقد مسؤولون أمريكيون أنها تساعد موسكو في تفادي العقوبات الغربية، وفي تعزيز جيشها، مشيرة إلى أنه “لطالما حذرت واشنطن بكين من دعمها لقاعدة صناعة الدفاع الروسية”، وفرضت بالفعل مئات العقوبات التي تستهدف تقييد قدرة موسكو على استغلال بعض التقنيات لأغراض عسكرية.
وأوضحت أن العقوبات تتضمن تدابير ضد شركات في الصين ضالعة في شحن قطع غيار آلات وأجهزة إلكترونية دقيقة إلى روسيا، وشبكات عابرة للحدود متورطة في شراء ذخيرة وغيرها من المواد لروسيا، ومتهمة بغسل الذهب لصالح شركة خاضعة لعقوبات، مشددة على أن هذه العقوبات تشمل إجراءات تستهدف خنق قطاع الطاقة في روسيا، وتستهدف شركات في عدد من الدول في آسيا الوسطى، تعتقد واشنطن أنها تساعد روسيا على تفادي العقوبات.
وفي غضون ذلك.أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” حزمة مساعدات أمنية جديدة لدعم أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي، وذلك قبيل الاحتفال بعيد الاستقلال الأوكراني في 24 أغسطس. وهذه الحزمة هي الدفعة الرابعة والستين من المساعدات التي تقدمها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، من مخزون وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس عام 2021.
وتقدر قيمة الحزمة بحوالي 125 مليون دولار، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات الملحة للقوات الأوكرانية، خصوصا في مجالات الدفاع الجوي والأسلحة المضادة للدبابات والذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية.
وكان بايدن اتصل في وقت سابق، الجمعة، بالرئيس الأوكراني، فلودومير زيلينسكي، ليعلن عن الحزمة الجديدة، بحسب ما أفاد البيت الأبيض في بيان.
و أكد بايدن أن روسيا “لن تنتصر في هذا النزاع” مشيرا في المقابل إلى أن “شعب أوكرانيا المستقل سوف ينتصر، وستواصل الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا الوقوف معه في كل خطوة على الطريق”.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى