عربية

غارات عنيفة ومتواصلة على احياء غزة ..وأطباء بلا حدود :نحتاج للإمدادات الطبية بصورة عاجلة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

شنت مقاتلات العدوان الإسرائيلي اليوم الخميس غارات عنيفة استهدفت الاحياء الجنوبية والغربية لمدينة غزة وسط محاولات متكررة من جيش الاحتلال التوغل اكثر من الاحياء السكنية .
وشنت طائرات الاحتلال مئات الغارات على احياء غزة والشمال مخلفة دمارا كبيرا.
وارتفعت سحب من الغبار فوق بنايات غزة وشوارعها نتيجة القصف المتواصل دون معرفة دقيقة لاعداد الشهداء.
وقصفت طائرات الاحتلال احياء النصر والشيخ رضوان ومحيط مشفى الشفاء وحي الشجاعية.
ويسمع من حين لاخر اصوات اشتباكات عنيفة في المحورين الجنوبي والشمالي الغربي لمدينة غزة.
وفي جباليا ارتفع عدد الشهداء جراء قصف طائرات الإحتلال منازل عدة بالمخيم إلى 19 شهيداً.
وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة عنبر في المخيم ما ادى لتدميره مع عدد من المنازل المجاورة.
واعلنت وزارة الصحة انه في أقل من 24 ساعة، ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يتجاوز 1000 ما بين شهيد وجريح ومفقود، حيث بلغ الشهداء 195 شهيد، 120 مفقود تحت الأنقاض، 777 جريح ومصاب.
الى ذلك قالت منظمة أطباء بلا حدود في بيانهااليوم إنّه “يجب السماح للإمدادات الطبية الأساسية والعاملين في المجال الإنساني بدخول غزة، حيث المستشفيات مكتظة والنظام الصحّي مهدد بالانهيار التامّ”.
واوضحت المنظمة أنّ أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في قطاع غزة بعدما تمّ أمس الأربعاء، إخراج أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع المحاصر إلى مصر عن طريق معبر رفح.
وقالت أطباء بلا حدود، في بيان، إنّ أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في غزة، مع إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحيّة بسبب الحصار والقصف المستمر.
وأوضحت أطباء بلاد حدود أنّ موظفيها الدوليين البالغ عددهم 22 موظفاً تمكّنوا من مغادرة غزة، لكنها طالبت بالسماح لعدد أكبر من سكّان قطاع غزة بمغادرة القطاع.
وقالت المنظمة في بيانها “يجب السماح للراغبين في مغادرة غزة بأن يفعلوا ذلك بدون تأخير إضافي وبدون المساس بحقّهم في العودة إلى غزة لاحقاً”، مطالبة بـ”وقف فوري لإطلاق النار”، وفقا لفرانس برس.
المصدر :فرانس برس +وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى