عربية

غزة : خروج مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة

  الرشادبرس_عربي

اعلنت مصادر طبية في صحة غزة ان مستشفى شهداء الأقصى خرج عن الخدمة بشكل كلي ،اليوم الإثنين ،في مدينة دير البلح وسط القطاع.

واوضحت بلدية المدينة في بيان صحافي إن “القرار تسبب بتهجير قسري لقرابة 250 ألف مواطن وخروج 25 مركز إيواء عن الخدمة مما سيترتب عليه معاناة جديدة ومأساة وكارثة تتعمق للأهالي الموجودين في المدينة”.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت وزارة الصحة في غزة إن “مستشفى شهداء الأقصى” في مدينة دير البلح وسط القطاع يواصل عمله رغم إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي محيطه “منطقة عسكرية”، فيما غادره عدد من المرضى خوفا من تكرار سيناريو اقتحام المستشفيات.

واوضحت الوزارة في بيان، إن “إعلان الاحتلال الاسرائيلي محيط مستشفى شهداء الأقصى منطقة عمليات تسبب بحدوث حالة من الهلع بين المرضى، وهروب عدد منهم من المستشفى خوفا من تكرار سيناريو اقتحام المستشفيات الأخرى”.

وأضافت أن الطواقم الصحية بالمستشفى “متمسكة بتقديم رسالتها، وهناك نحو 100 مريض ما زالوا فيه، منهم 7 في العناية المركزة”.

وكانت الصحة في غزة اعلنت اليوم ، ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيدًا و66 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية.

واشارت الصحة الى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40435 شهيدًا و93534 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفتت الصحة انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا ” باستشهاد 6 مواطنين وإصابة العشرات ، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة بعبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضا زراعية في القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى