عربية

غزة :معارك عنيفة .. وخسائر كبيرة للاحتلال في الوسط والجنوب

الرشادبرس _عربي

تواصل المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ320 على قطاع غزة، وتستمر في تنفيذ العمليات ضد قوات “جيش” الاحتلال المتوغلة عند محاور القتال كافة في القطاع

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، عن استهداف دبابة من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أعلنت عن تمكن ناشطيها من استهداف دبابة من نوع “ميركافاه” بقذيفة “الياسين 105″، خلال وجودها بجوار جامعة القدس المفتوحة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أعلنت أن ناشطيها أيضا تمكنوا من استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة صدمية، في حي تل السلطان.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، عن تمكنها من استهداف “مجمع أشكول” برشقة صاروخية عيار 107 ملم ردًا على جرائم الاحتلال.

وتبنيت كذلك بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، قصف موقع “كيسوفيم” العسكري الإسرائيلي، الواقع شرق المنطقة الوسطى بصواريخ 107 ملم.

وفي تل السلطان أيضاً، وتحديداً بجوار جامعة القدس المفتوحة، استهدفت القسّام دبابة “ميركافا” إسرائيليةً، بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفت مجاهدو القسام جرافةً عسكريةً إسرائيلية من نوع “D9″، بعبوة صدمية، وذلك قرب مفترق الإسكان الأحمر في الحي نفسه.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفت تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيط مدرسة “عمر الأغا” في منطقة القرارة، شمالي شرقي خان يونس، جنوبي القطاع، بوابل من قذائف “الهاون”.

من جهتها، قصفت كتائب شهداء الأقصى تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في منطقة القرارة، كما قصفت مقراً إسرائيلياً للقيادة والسيطرة في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع “107” وبقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي “نتساريم” أيضاً، قصفت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني موقع قيادة وسيطرة تابعاً للاحتلال، بصاروخين من طراز “107”.

من جانبها، فجّرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبوةً ناسفةً مضادةً للأفراد في قوة إسرائيلية في حي السلام، شرقي رفح، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي إطار التعاون بين الأجنحة العسكرية لمختلف فصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت سرايا القدس وقوات الشهيد عمر القاسم وكتائب شهداء الأقصى، في عملية مشتركة، خط إمداد الاحتلال في “نتساريم” في محيط المستشفى التركي، بصواريخ “107” وقذائف “الهاون”.

وفي ظل استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية التي تكبّد الاحتلال خسائر،وصل عدد قتلى “الجيش” الإسرائيلي إلى أكثر من 690 ضابطاً وجندياً، منذ بدء طوفان الأقصى، منهم أكثر من 330 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب الأرقام التي يجبر الاحتلال على نشرها رغم اعتماده سياسة التعتيم.

المصدر: شبكة الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى