عربية

فلسطينيون يتصدون لاعتداءات المستوطنين جنوبي الخليل

الرشادبرس_عربي

أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح وكدمات، اليوم السبت، جراء اعتداء المستوطنين على عدة مناطق في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور لوكالة وفا ، إنّ مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين ورعاة أغنام في منطقة “سدة الثعلة”، وحاول أحدهم دعس قطيع أغنام يعود لمواطن من عائلة مخامرة.

وأضاف أنّ الشبان تصدوا للمستوطنين وطردوهم من المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وتغلق المنطقة أمام المواطنين.

ولفت أيضاً إلى أنّ مستوطنين هاجموا منطقة “التوانة”، واعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم برضوض، عرف من بينهم المواطن مفضي أحمد ربعي (55 عاماً)، وجرى نقله إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي التوانة والمفقرة ونكّلت بالمواطنين، وشرعت في تفتيش مساكنهم والعبث بمحتوياتها.

كذلك، ضخّ مستوطنون مياهاً عادمة في أراض زراعية في بلدة نحالين، غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأنّ مستوطني “بيتار عيليت” المقامة على أراضي المواطنين في قرى نحالين ووادي فوكين وحوسان، ضخوا مياهاً عادمة في أراضي منطقة “عين فارس”، التي تضم ينبوع مياه، ومزروعة بأنواع مختلفة من المحاصيل.

وأضاف بريجية أنّ مستوطني “بيتار عليت” يتعمدون دوماً ضخ المياه العادمة في تلك المناطق، الأمر الذي يؤدي الى تلوث البيئة في المكان.

يُشار إلى أنّ الاحتلال ومستوطنيه يصعّدون من اعتداءاتهم بحق الرعاة لضرب الثروة الحيوانية التي تشكل مصدر الدخل الأساسي لهم، والتضييق عليهم وتهجيرهم من أراضيهم لتسهيل الاستيلاء عليها، لصالح التوسع الاستيطاني.

المصدر :وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى