محلية

في اجتماعه مع قيادات في الحراك هادي: كل إقليم سيتضمن برلمان ومجلس وزراء خدمي ما عدا وزارتي الدفاع والخارجية التان تمثل السيادة للدولة

الرشاد برس-خاص

 

استقبل الرئيس هادي اليوم في دار الرئاسة بعض قيادات من الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني ووجهاء من أبناء محافظة عدن ولحج وأبين والضالع.

 

وفي اللقاء عبر الحاضرين عن تأييدهم لكل مخرجات الحوار وضرورة استكمال ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية.

 

 وقال الرئيس هادي الى ان نظام الأقاليم سيكون ملبيا لطموحات الجماهير ويوفر الإمكانيات المالية والإدارية والأمنية بصورة افضل حيث سيكون في كل إقليم برلمانا ومجلس وزراء خدمي ، ما عدا وزارتي الدفاع والخارجية التان تمثل السيادة للدولة وسيكون من حق كل مواطن ان يتنقل او يعيش او يستثمر او يعمل في أي إقليم تتوفر له الفرصة دون قيود او شروط وستتاح الفرصة أيضا لجذب الاستثمارات وتشييد المشاريع التنموية والصناعية والاستثمارية وسيخلق التنافس من اجل العطاء والبذل.

 

وأضاف أنه ” سيكون من السهل على المسؤول الأمني او الصحي او التعليمي ان يشرفوا عن كثب على سير العمل في الأربع المحافظات التي تمثل الإقليم وسيكون من السهل أيضا المتابعة من اجل رفع مستوى التعليم والرقابة الأمنية ومتابعة الجريمة والإرهاب بصورة بسيطة واقل كلفة وهذه متطلبات التنظيم العصري ومعظم الدول هي على هذا الأساس من التشكل النظامي والقانوني”.

 

 

كما أكد أن  القوات الخاصة ستكون سيادية مثلها مثل الجيش وستكون في المحافظات قوات امن يتم تشكيلها من أبناء المحافظة”.

 

وأشار الى ان القضايا والمشاكل العالقة التي يضل الناس يتابعون وراءها الى المركز او العاصمة ستحل في الإقليم او المحافظة حيث تكون الصلاحيات كاملة بكل صورها الإدارية والمالية والاقتصادية والثقافية وسيحدد الدستور النمط الكامل لطبيعة النظام القانون.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمد للة ان العصابة في صنعاء اظافرها تقلمتواصبحت قبضتهم مستحيلة والبادي اظلم اللة يشلهم

زر الذهاب إلى الأعلى