عربية

قصف إسرائيلي متواصل على وسط وجنوبي لبنان

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

كثف الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي، اليوم الاحد، من غاراته الجوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ومدينة صور، ومناطق في جنوبي وشرقي البلاد.
وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مجدداً في وقت مبكر من فجر الأحد، عدة أهداف في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى اندلاع النيران بالمواقع المستهدفة.
وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن دمار كبير بالمباني المستهدفة والمحيطة بها.
وفي مناطق جنوبي لبنان، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مركزا للدفاع المدني يتبع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية في بلدة طيردبا، ما أدى إلى سقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
واعلنت الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على لبنان خلال الساعات الماضية الى 33 شخصا وأصابة 195آخرين
وقالت الوزارة في بيان إن “العدوان الإسرائيلي على المناطق اللبنانية اليوم أدى إلى استشهاد ثلاثة وثلاثين شخصا وإصابة مئة وخمسة وتسعين بجروح”، في سادس أيام حملة القصف الإسرائيلي المكثف على لبنان.
وكان وزير الصحة اللبناني.”فراس الأبيض “، اعلن امس ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 1640 شهيدًا و8408 جرحى.
وقال “الأبيض”، خلال مؤتمر صحفي، مساء امس بوقوع عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان.
ودعت الصحة اللبنانية، في بيان مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان.وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش امس عن القلق البالغ بشأن التصعيد الهائل للأحداث في بيروت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة، فقد شدد بيان صحافي صادر عن المتحدث باسم الأمين العام على ضرورة وقف هذه الدائرة من العنف الآن، وعلى أن تبتعد كل الأطراف عن حافة الهاوية. وقال البيان إن شعبي لبنان وإسرائيل فضلا عن المنطقة الأوسع، لا يمكن أن يتحملوا نشوب حرب شاملة.
وحث أمين عام الأمم المتحدة الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل، والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية.
المصدر:وكالة أنباء لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى