أخبار العالم

قصف روسي يستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

الرشادبرس _ دولي

أعلنت  الدفاع الروسية أن قواتها شنت ،اليوم الاثنين، هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، فيما أعلنت كييف مقتل 3 أشخاص.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إن الضربة “نفذت بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وطائرات بدون طيار”، مؤكدا أن “جميع أهداف الهجوم قد تمت إصابتها”.

وبالمقابل أشار وزير الطاقة الأوكراني جيرمان غالوشينكو، في بيان إلى أن روسيا هاجمت البنية التحتية للطاقة، ووصف الوضع في نظام الطاقة بأنه “خطير”.

كما أكدت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي في مناطق مختلفة من البلاد، وأشارت إلى أنّ موظفيها يعملون على حل المشكلات في أسرع وقت ممكن.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو في بيان: “هناك انقطاع للتيار الكهربائي في العديد من مناطق العاصمة، ويقول الخبراء، إن سببه مشاكل في شبكة الطاقة الأوكرانية بأكملها”.

وصباح الاثنين دوت صفارات الإنذار في العاصمة كييف وعموم الأراضي الأوكرانية بعد ورود أنباء عن إقلاع قاذفات روسية من طراز توبوليف تو-95.

ودخلت الحرب الروسية-الأوكرانية في عامها الثالث من دون وجود أي أفقٍ قريب لانتهائها، وتحوّلت إلى حرب استنزاف، وصراعٍ يتسم بالجمود؛ برغم الاشتباكات المستمرة على طول الجبهات، وبعض التقدم المحدود أو التكتيكي الذي تحققه القوات المتحاربة؛ ولاسيما القوات الروسية، في الأشهر الأخيرة.وعلى الجانب الأوكراني كان التقدم في كورسيك له دور بارز في هذه الفترة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى