عربية

قصف عنيف ومتواصل على ضاحية بيروت الجنوبية

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

تواصل قوات العدو الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، قصف مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
وافادت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي ،ان القصف تركز على مركز محصن تحت الأرض
وبحسب اعلام العدو فإن الغارات العنيفة كانت بقنابل خارقة للتحصينات تزن الواحدة 2000 رطل، مستهدفة مراكز للقيادة ومخازن اسلحة وقيادات ميدانية وسياسية لجماعة حزب الله
ونقلت هيئة البث عن مسؤول كبير “أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بقصف الضاحية، وأن الأمريكيين أعطوا الضوء الأخضر”لتلك العمليات
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الهجوم “نُفّذ بعد ورود معلومات استخباراتية عن وصول قي دات بارزة إلى المقر المستهدف”. فيما قال البنتاغون إن الولايات المتحدة “لم تشارك في هذه العملية ولم نتلق إخطارا مسبقا”، وإن وزير الدفاع لويد أوستن كان يتحدث مع نظيره الإسرائيلي بينما كانت العملية جارية.
وتضاربت الأنباء حول مصير رئيس جماعة حزب الله خصوصاً في غياب أي وسيلة اتصال وفي ضوء حجم الضربة الجوية
وقد شكّلت الغارات، التي تخللها 10 انفجارات، حزاماً نارياً امتد من أطراف مخيم برج البراجنة مروراً بمحيط مطعم الساحة وصولاً إلى حارة حريك، وأدت إلى تسوية ما بين 4 إلى 6 مبان بالأرض إضافة إلى أضرار جسيمة في المباني والشوارع المجاورة
الى ذلك قال رئيس الوزراء اللبناني المؤقت نجيب ميقاتي أن العدوان الجديد يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف اطلاق النار مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان”.
أما منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت فكتبت على منصة “إكس”: “ينتابني قلق بالغ وتوجس عميق إزاء التأثير المحتمل على المدنيين نتيجة الضربات المكثفة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية المكتظة بالسكان”، مشيرة إلى “أن جنبات المدينة لاتزال ترتجف خوفاً وذعراً”، وختمت بالقول إن “على الأطراف كافة وقف إطلاق النار فوراً”.
الى ذلك قال نيكولا دو ريفييه مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة الجمعة إن الضربات الجوية التي استهدفت لبنان يجب أن تتوقف على الفور، وذلك بعد استهداف إسرائيل لقيادات في جماعة حزب الله اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأضاف أمام اجتماع لمجلس الأمن “الضربات الكبيرة التي وقعت اليوم في الضاحية الجنوبية خلفت دمارا وأسقطت الكثير من القتلى والجرحى. يجب أن يتوقف هذا على الفور”.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى