هام

قطاع الإرشاد يدشن البرنامج التوعوي لدمج المهمشين في تعز

الرشادبرس-متابعات

برعاية كريمة من معالي وزير الاوقاف والارشاد / الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ/ نبيل شمسان، أقام قطاع الإرشاد بالوزارة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز البرنامج التوعوي لدمج المهمشين في المحافظات المحررة.

وفي بداية البرنامج رحب ميسر الورشة بوكيل أول محافظة ـ تعز الدكتور/ عبدالقوي المخلافي، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة المهندس/ أبوبكر عبدالرزاق سعيد هاشم، ومدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة الدكتور/ رمزي الغلابى، كمارحب بجميع المشاركين كلا باسمه وصفته .

وأشاد الدكتور / رمزي الغلابى، في كلمته بتعز باعتبارها عاصمة الثقافة والمعرفة، منوهاً إلى أهمية هذه الورشة في رفع الوعي لدى المهمشين وتعزيز الثقة لديهم.

 

فيما تقدم وكيل اول المحافظة بالشكر لوزارة الأوقاف ومكتبها في المحافظة لتبنيها مثل هذه البرامج الفعالة، وتحدث عن بعض قصص النجاح في المحافظة ونموذج النجاح مسك المقرمي.. مشيراً إلى ضرورة مساهمة الجميع في التوعية المجتمعية وعملية الدمج مع هذه الفئة والقبول والتعايش.

كما نوه وكيل المحافظة إلى خلق وعي عند هذه الفئات بالحقوق والحريات والمواطنة المتساوية،

ووعد الوكيل المخلافي بتوجيه مكتب التربية باعفاء هذه الفئة من رسوم الدراسة، كما وجه مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمخاطبة المنظمات لتوفير حقائب مدرسية لأبناء هذه الفئة.

وعبر مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد في كلمته عن سعادته وترحيبه بمدير عام الوعظ في الوزارة وبوكيل أول المحافظة وبالحاضرين.. مشيداً بمثل هذه البرامج الفعالة والتي تزيل الطبقية والعنصرية، داعياً جميع المنظمات الحقوقية والانسانية الى دعم هذه البرامج الانسانية والحقوقية والاهتمام بها.

 

وفي نهاية الورشة خرج المشاركون بالعديد من التوصيات والمقترحات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى