محلية

قطر فارما” تسير قافلة دوائية خاصة بـ”الغسيل الكلوي” الى بلادنا

 الرشادبرس..

سيرت شركة “قطر فارما” للصناعات الدوائية، اليوم السبت، قافلة دوائية خاصة بمراكز الغسيل الكلوي الى بلادنا

وقال السفير راجح بادي، إن “قطر فارما” “سيرت قافلة دوائية لبلادنا تحتوي كمية من الأدوية، اضافة للمحاليل الخاصة بمراكز الغسيل الكلوي”.

ونشر بادي على صفحته بـ”تويتر” صورا للقافلة، وثمن “استجابة قطر فارما، برئاسة الدكتور أحمد السليطي، لنداء عدد من المشافي ومراكز الغسيل الكلوي في بلادنا لإمدادها بالمحاليل والمستلزمات الطبية لإنقاذ المرضى”، مشيرا الى أن “ذلك يأتي امتدادا للدعم الإنساني من دولة قطر، لليمنيين”.

ونهاية شهر أكتوبر الماضي أقرت وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها، بوجود نقص حاد في مواد الغسيل الكلوي في المناطق المحررة. وبعد حوالي أسبوع، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الآلاف من مرضى الكلى في اليمن، بحاجة مستمرة للغسيل الكلوي للحفاظ على صحتهم والبقاء على قيد الحياة.

ومطلع شهر يناير الماضي تسلم مكتب الصحة العامة والسكان، الدفعة الأولى من مواد غسيل الكلى من المرحلة الثانية 2023م المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويواجه مرضى الكلى بشكل عام صعوبات في الحصول على جلسات غسيل كلوي منتظمة سواء في مناطق سيطرة المليشيا أو الحكومة، لأسباب عدة ومتنوعة منها النقص الحاد في المحاليل، وارتفاع اعداد المرضى، وانهيار المنظومة الصحية جراء الحرب التي اشعلتها ميليشيا الحوثي نهاية العام 2014م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى